قرعة كأس أمم إفريقيا CAN 2019 بمصر!!

الجزائر/عبد الحق بوبكر

ينتظر عشاق كرة القدم الأفريقية انطلاق المسابقة الأكبر في القارة وهي بطولة كأس أمم أفريقيا والتي ستستضيفها مصر للمرة الخامسة في تاريخها في الصيف المُقبل، لتستقر أخيراً في أرض حضارة الفراعنة و النيل بعد أن كانت المغرب في البداية هي الأقرب لاحتضان الكان قبل أن تعتذر ومن ثم أُسندت إلى الكاميرون قبل أن يتضح عدم جاهزيتها لاستضافتها، قبل أن تفوز مصر بحق التنظيم في نهاية المطاف.

وستكون هذه النسخة مختلفة عن سابق النسخات من الكان حيث ستعرف مشاركة للمرة الأولى 24 منتخب و هذا بعد قرار الكنفدرالية الإفريقية لكرة القدم و رئيسها المغربي أحمد أحمد رفع عدد المنتخبات من 16 منتخب إلى 24 منتخب.

هذه المنتخبات الـ24 سيتم تقسيمها على 6 مجموعات على غرار يورو 2016، وكل مجموعة سيتنافس بها 4 فرق يصعد المتصدر والوصيف منها إلى الدور الثاني مباشرة، ثم يلحق بهذه الفرق المتأهلة أفضل 4 منتخبات جاءت في المركز الثالث في مجموعاتها، ليكتمل بذلك عقد دور الـ16 الذي يكون بداية الأدوار الإقصائية لكأس أمم أفريقيا CAN 2019.

هذا و من المقرر أن تنطلق مباريات البطولة يوم الجمعة 21 جوان 2019 وستستمر حتى الجمعة 17 جوان 2019 فيما ستجرى القرعة اليوم الجمعة  12 أفريل على الساعة 19:00 بتوقيت الجزائر تحت أهرامات الجيزة بمصر.

مقالات دات صلة

أترك تعليقا

Your email address will not be published.