سفير ايران يودع بوشارب !

استقبل رئيس المجلس الشعبي الوطني معاذ بوشارب، اليوم الأحد 07 أفريل 2019 ، بمقر المجلس، سفير الجمهورية الإسلامية الإيرانية ، رضا عامري ، الذي أدى له زيارة وداع.

وشكل اللقاء فرصة لاستعراض واقع العلاقات الثنائية بين البلدين ، وآفاق توطيدها بدعم التعاون القائم وسبل الرقي به إلى مستويات أفضل خدمة لمصلحة الشعبين ، والاشادة بالخطوات التي تحققت في إطار اللجنة العليا المشتركة في مجالات الصحة، الطاقة والاقتصاد والخارجية .

كما شكل اللّقاء مناسبة لاستعراض سبل دعم التنسيق والتشاور بين المجلس الشعبي الوطني ومجلس الشورى الإيراني، والتأكيد على تعزيز العلاقات بين الهيئتين وتنسيق المواقف بينهما عبر مجموعتي الصداقة.

وبالمناسبة ، أكد بوشارب المبادئ التي تقوم عليها السياسة الخارجية للجزائر منها الالتزام بعدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول، وانتهاج الحوار والحلول السلمية والمصالحة كأفضل الطرق لحل النزاعات .

كما جدد بوشارب موقف الجزائر الداعي لتطبيق لوائح الأمم المتحدة في حل قضية الصحراء الغربية وحق الشعب الصحراوي في تقرير المصير، إلى جانب دعم الشعب الفلسطيني في نضاله من أجل استرجاع حقوقه الوطنية المشروعة وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف .

من جهته ، نوّه سفير الجمهورية الإسلامية الإيرانية بالعلاقات المتميزة بين البلدين، وبمواقف الجزائر المشرفة التي بوأتها مكانة مرموقة واستراتيجية في مختلف المحافل الاقليمية و الدولية ،مسترجعا ، بالمناسبة ، الصفحات المجيدة للثورة التحريرية الجزائرية ، داعيا إلى المزيد من التعاون في المجال البرلماني .

مقالات دات صلة

أترك تعليقا

Your email address will not be published.