(فيديو) جزائريات يحرّكن دعوى قضائية ضدّ جزائري مقيم بلندن هدّد بتشويهِ وجوههنّ!!

أحدث فيديو نشره مواطن جزائري مقيم بإنجلترا، على صفحته في الفايسبوك، هدّد من خلاله النساء الجزائريات، وفئة الناشطات النسويات، بتشويه وجهوهن بمادة “الأسيد”، إن قرّرن الخروج الجمعة المقبلة، للمطالبة بحريّتهنّ “المشروعة”.

وفي فيديو “تحضيري”، توعّد المدعو “ت.ح”، النسويات الجزائريات بتشويه وجوههنّ، مؤكّدا بنبرة حادّة: “لقد تواصل معي العديد من الجزائريين المقيمين في أرض الوطن، وأعلموني، أنّهم سيقومون بهذه العملية، ليس أمام الملأ، بل بعد الترصّد”.

وأضاف : “مكانكِ في المنزل يا مرأة”.

واعتبرت الناشطات النسويات بالجزائر، وعدد من رواد مواقع التواصل الإجتماعي، على غرار الرجال، الفيديو تحريضيا وخطيرا، وأودعت ناشطات نسويات، شكوى لدى مصالح الأمن، موثّقة إيّاها بالفيديو، مع الإتصال بعدد من المحاميين والمحاميات، الذين أكّدوا مساندتهنّ المطلقة لهنّ ولكافة النساء الجزائريات.

ونشر “ت.ح” فيديو ثاني، حوال من خلاله، مطالبة الجزائريات والجزائريين، بالعفو عنه، متحجّجا بحالة قلق كانت تنتابه لحظة تصوير الفيديو، إلّا أنّ الضحايا رفضن قبول طلب العفو، وأكّدن تمسّكهنّ بتحريك دعوى قضائية، خاصّة وأنّ المدعو صار من الوجوه الفايسبوكية البارزة في ساحة “القذف” و”المساس بأعراض الناس” و”التحريض على العنف”.

 

مقالات دات صلة

أترك تعليقا

Your email address will not be published.