محامون يرفعون بيان للنيابة العامة جراء اعتداءات و اعتقالات في الجمعة 48

نشر مجموعة من المحامين ،بيانان موقعين فيه على أحداث الجمعة الثامنة و الأربعين من اعتداءات لفظية و جسدية من قبل أطراف ممن يرفضو توقيف الحراك .

و دعت  لجنة الدفاع ،الضبطية القضائية الى الاحتكام لقوانين الجمهورية و احترام الحريات ـ، بحيث دعت النيابة العامة في اتخاد الاجراءات اللازمة بفتح تحقيق و اطلاق المسجونين.

و أدانت لجنة الدفاع معتقلي الحراك الشعبي ،عن أحداث العاصمة و تيسمسيلت ،و سيدي بلعباس، من تجاوزات لفظية و اعتقالات وصفت بالغير المبررة.

** البيان

نحن الموقعون ادناه هيئة دفاع معتقلي الحراك نسجل بكل أسف وتشاؤم القمع الرهيب للحريات الذي شهده الحراك في جمعته 48 بكل من العاصمة ، سيدي بلعباس وتيسمسيلت.
وإذ نعرب عن عميق استنكارنا للتجاوزات والاعتداءات الجسدية و اللفظية التي طالت المشاركات و المشاركين في الحراك ، من طرف ما يفترض ان الأجهزة الأمنية وجدت لترافق وتؤمن الحراك لا لتعتدي عليه.
حيث ان ما حدث في جمعة 48 , يشير الى ان الإرادة السياسية في تهدئة الأوضاع وبناء الثقة , ما زالت معدومة وغائبة تماما بل انه يستحيل التصديق ان التجاوزات المسجلة كانت نتيجة لاجتهادات فردية من عناصر الأمن , بل تشير الى وجود على الأقل صمت و تساهل من قيادات الأجهزة الأمنية .
ان هيئة دفاع معتقلي الحراك تدعو الى اضطلاع العدالة وخصوصا نيابة الجمهورية بمسؤولياتها كمدير الضبطية القضائية وأول جهاز يفترض به حماية الحريات الفردية و الجماعية من خلال فتح تحقيق قضائي في الاعتداءات المسجلة على المتظاهرين.
مع إطلاق سراح الموقوفين المتظاهرين السلميين فورا ووقف المتابعة القضائية ضدهم .
كما ندعو السلطة السياسية الى عدم العودة لممارسات التي اتخذتها ما قبل 12 ديسمبر ، وضمان احترام الحريات الأساسية والفردية.
وتجسيد اجراءات فعلية تبرهن فعلا عن تقديرها للحراك الشعبي كما سبق واعلنت عنه.

تبقى هيئة الدفاع عن موقوفي الحراك وفية لمواقفها مستعدة لضمان المساعدة القانونية لكل الموقوفين اثناء الحراك او بمناسبته
الموقعون :
النقيب خاطري سليمان
الاستاذ عبد الغني بادي
الاستاذ نور الدين احمين
الاستاذة وهيبة برجان
الاستاذ ملاح عبد الحق
الاستاذة لوناوسي ليدية
الاستاذة فتيحة رويبي
الاستاذ عبد الرحمن صالح
الاستاذ سعيد زاهي
الاستاذ ساعد سماعين
الاستاذ محمد الطاهر بوغابة
الاستاذ بقة فؤاد
الاستاذ حفيظ تامرت
الاستاذ صوار عابد
الاستاذة شريفة عليوة
الاستاذ كميل رشيد لوح
الاستاذة فريدة بومعزة

مقالات دات صلة

أترك تعليقا

Your email address will not be published.