في الوقت التي تعزز من قواتها في ليبيا ..رئيس الوزراء الايطالي في الجزائر

علي العياشي

يقوم رئيس الوزراء الإيطالي جوزيبي كونتي، الخميس، بزيارة إلى الجزائر ليوم واحد من أجل بحث آخر تطورات الأزمة الليبية، وملفات أخرى للتعاون الثنائي.

وحسب بيان لوزارة الخارجية، فإن كونتي سيلتقي نظيره الجزائري عبد العزيز جراد كما سيستقبل من قبل رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، وسيكون الملف الليبي، على رأس مباحثات الجانبين.

وتأتي زيارة رئيس الوزراء الإيطالي بعد أيام من أخرى لوزير خارجيته لويجي دي مايو، التي أعلن فيها دعم بلاده للموقف الجزائر المطالب بوقف التصعيد العسكري في ليبيا والعودة إلى المسار السياسي.

وتأتي زيارة المسؤول الإيطالي قبل ثلاثة أيام من مؤتمر برلين حول ليبيا، المقرر الأحد القادم، والذي تشارك فيه بلاده إلى جانب الجزائر ممثلة في رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون و غياب دولة تونس.

و تكون زيارة رئيس الوزراء الايطالي الزيارة الرسمية و الثانية بعد زيارة سراج ئريس حكومة الوفاق الليبية في عهد تبون منذ توليه السلطة في ديسمبر القادم .

وتخطط وزارة الدفاع الإيطالية لإصدار مرسوم جديد من المتوقع أن يقضي بزيادة عدد الجنود الإيطاليين في ليبيا بالتزامن مع تحضيرات دولية لعقد تسوية سلمية عبر بوابة مؤتمر برلين.

مقالات دات صلة

أترك تعليقا

Your email address will not be published.