بعد غضب الشارع ..والي برج بوعريريج يجمد قائمة السكن بدائرة مجانة

علي.ع

قرر والي ولاية برج بوعريرج الغالي عبد القادر بلحزاجي تجميد قائمة المستفدين من 186 مسكن ببلدية مجانة وإعادة التحقيق فيها إسم بإسم، وهي القائمة التي تم الكشف عنها نهاية الأسبوع وتلتها موجة إحتجاجات وغلق للطريق.

وجاء والي ولاية برج بوعريرج بعد لقاء جمعه بقرابة 200 مواطن بقاعة المحاضرات بالولاية، اين إستمع للعشرات منهم، والذين رفعوا جملة مطالب من بينها إلغاء القائمة،وإعادة التحقيق مع إعادة النظر في لجنة التوزيع التي إتهموها بالمحسوبية واللاعدل.
الوالي أكد أن الأمور ستجري في كل شفافية وقرر بدل إلغاء القائمة تجميدها، من أجل إعادة التحقيق في كل الأسماء، كما قرر إضافة حصة ب 324 جديدة، ليكون العدد الإجمالي الذي سيتم الكشف عنه في قائمة واحدة هو510. مطمئنا المواطنين الغاضبين انه سيقف شخصيا على القائمة.
كما أكد أيضا أنه سيعيد النظر في لجنة التوزيع، والتحقق من مختلف التهم التي وجهها المحتجون لبعض من اعضائها، كما سيتم الإعتماد على تحقيقات جد معمقة ليكون السكن من نصيب الحالات الإجتماعية المتضررة وذات الأولوية.
تجدر الاشارة ان قائمة 186 سكن، تم الكشف عنها نهاية الاسبوع الماضي، وتلتها موجة احتجاجات، إستمرت 4 ايام، وتم التصعيد بغلق الطريق الوطني 106 الرابط  برج بوعريرج بالبلديات الشمالية وولاية بجاية .
هذا وكان الوالي قد أمر كل رؤساء الدوائر بتوزيع السكن الجاهز، وإعداد القوائم بكل شفافية، متوعدا من يتلاعب بالسكن أثناء التوزيع بتطبيق القانون.
مقالات دات صلة

أترك تعليقا

Your email address will not be published.