الجزائر تشارك في مسابقة القمة العالمية لمجتمع المعلومات

ترشيح المهندس فتح الله مرازقة باتصالات الجزائر

علي.ع /و.اج

تم اختيار السيد فتح الله مرازقة، إطار سامي وباحث لدى اتصالات الجزائر هذه السنة من طرف الاتحاد الدولي للاتصالات للمشاركة في المسابقة العالمية الشهيرة “مشاريع القمة العالمية لمجتمع المعلومات 2020”.
وأكد بيان لاتصالات الجزائر أمس، أن هذه المسابقة المخصصة لتكنولوجيات الإعلام والاتصال تنظم كل سنة في إطار منتدى القمة العالمية لمجتمع المعلومات، حيث تجرى عملية التصويت في الفترة الممتدة من 21 ديسمبر 2019 إلى 24 جانفي 2020.
وأشار البيان إلى أن جوائز مشاريع القمة العالمية لمجتمع المعلومات 2020 تكافئ أفضل 18 مشروعا في مجال تكنولوجيات الإعلام والاتصال، موزعة على 18 فئة، وذلك بهدف تعزيز بناء مجتمع المعلومات.
وسيشارك السيد فتح الله مرازقة في هذه المسابقة بمشروعه الذي يحمل اسم “نظام الإعلام الجغرافي لتهيئة الإقليم: حالة تطبيق التهيئة الرقمية”، والذي يتمثل في تزويد جميع الأطراف الفاعلة في مجال تهيئة الإقليم بوسيلة قادرة على تجميع ورصد كافة المعلومات المرتبطة بالبنى التحتية في قاعدة بيانات مكانية تتيح في الأخير إنشاء نموذج تشغيلي.
ودعت اتصالات الجزائر كافة المواطنين لدعم المترشح لهذه المسابقة العالمية من خلال التصويت لصالح مشروعه على شبكة الأنترنت.

ما هو منتدى القمة العالمية لمجتمع المعلومات

يمثل مؤتمر القمة العالمي لمجتمع المعلومات 2020 أكبر تجمع سنوي في العالم لمجتمع “تكنولوجيا المعلومات والاتصالات من أجل التنمية”. أثبت منتدى القمة العالمية لمجتمع المعلومات ، الذي شارك في تنظيمه الاتحاد الدولي للاتصالات واليونسكو وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي والأونكتاد ، بالتعاون الوثيق مع جميع الميسرين / الميسرين المشاركين في خط العمل للقمة العالمية لمجتمع المعلومات ، أنه آلية فعالة لتنسيق أنشطة التنفيذ بين أصحاب المصلحة المتعددين ، وتبادل المعلومات ، وإنشاء من المعرفة وتبادل أفضل الممارسات وتواصل تقديم المساعدة في تطوير الشراكات بين أصحاب المصلحة المتعددين والقطاعين العام والخاص للنهوض بأهداف التنمية. سيوفر هذا المنتدى فرصًا منظمة للتواصل والتعلم والمشاركة في مناقشات أصحاب المصلحة المتعددين والمشاورات حول تنفيذ القمة العالمية لمجتمع المعلومات. سيتم بناء جدول أعمال وبرنامج المنتدى على أساس التقديمات التي وردت خلال عملية المشاورة المفتوحة.

علاوة على ذلك ، سيوفر منتدى 2020 للقمة العالمية لمجتمع المعلومات (WSIS + 15) فرصة للعمل كمنصة لتتبع إنجازات خطوط عمل القمة العالمية لمجتمع المعلومات بالتعاون مع وكالات الأمم المتحدة المعنية وتوفير المعلومات وتحليلات تنفيذ خطوط عمل القمة منذ عام 2005.

مقالات دات صلة

أترك تعليقا

Your email address will not be published.