95 عملا روائيا مرشحا لجائزة آسيا جبار لعام 2019

كشفت لجنة التحكيم المشرفة على التحضيرات لطبعة هذا العام من جائزة الأكاديمية الخالدة «آسيا جبار» للرواية عن ترشح 95 عملا روائيا، ورد منهم ابن عاصمة الزيانيين واسيني الأعرج الذي عاد هذه السنة برواية جديدة أثنى عليها النقاد والمحللون حملت عنوان «الغجر يحبون أيضا»، حسب ما جاء في الموقع الرسمي للجائزة.

تعرف الجائزة مشاركة واسعة مقارنة بطبعة العام الفارط التي ترشحت فيها 66 عملا روائيا، وحسب القائمة المنشورة في الموقع، ترشحت بعض دور النشر، بأكثر من رواية، على غرار دار الوطن اليوم، دار خيال، دار الأمل، دار البغدادي، منشورات «أناب»، القصبة، «تيديكلت».. كما ضمت القائمة أسماء أدبية وازنة على غرار واسني الاعرج، رابح فيلالي، عيسى شريط ..

الأعمال الروائية التي جاءت باللغات الثلاثة العربية، الأمازيغية والفرنسية، سيتنافس أصحابها في كل صنف بجائزة ومكافأة مالية قدرها 700 ألف دينار جزائري، بتخفيض 300 ألف دينار عن قيمة الطبعات الأربع السابقة.

وسينظم حفل توزيع الجوائز قريبا جدا، حيث سيعرف حضور مسؤولين، وزراء ومدراء مؤسسات عمومية، على غرار وزير الثقافة بالنيابة، المدير العام للمؤسسة الوطنية للاتصال النشر والإشهار «أناب»، المدير العام للمؤسسة الوطنية للفنون المطبعية «إيناغ» حميدو مسعودي… إلخ، كما يشهد مشاركة دور النشر والروائيين الذين ترشحوا للفوز بالجائزة.

مقالات دات صلة

أترك تعليقا

Your email address will not be published.