“ولاد الناس ماشي باندية” تضامناً مع معتقلي الحَراك أم شقيق “خساني” ؟!

كنزة خاطو

أُطلق “محمد خساني” المخرج الفنّي والممثّل، مساء أمس السّبت، فيديو كليب لأغنية “ولاد الناس ماشي بانديا” الذي أبدع فيه خساني وأبطال مسلسل “اولاد الحلال” على رأسهم مصطفى لعريبي وأحمد مداح.

وحقّق فيديو كليب أغنية “ولاد الناس ماشي باندية” الذي تألّق في أدائها صاحب الحنجرة القويّة “عبد الله كرد”، نسبة مشاهدة قياسية على موقع يوتوب، إذ بلغت عدد المشاهدات أزيد من 85 ألف مشاهدة في أقلّ من 15 ساعة على إطلاقها.

وتروي كلمات الأغنية قصّة شاب أودع السّجن ظلماً أدّى دوره بطل مسلسل “أولاد الحلال” أحمد مداح، وأبدع مصطفى لعريبي في نفس الكليب في أداء دور سجين داخل زنزانة الحبس، وفي مشهد مؤثّر يبكي وهو يفتح رسالة بها صورة رضيع يُرجّح أ يكون نجله.

وأُعجب “الجمهور الفايسبوكي” بالإخراج الفنّي للفيديو كليب بالإضافة إلى الكلمات المؤثّرة واللحن المستوحى من التراث التونسي.

وقال رواد المواقع الإجتماعية إنّ الأغنية جاءت تضامناً مع معتقلي الرأي في الحراك الشعبي الذي تعيشه الجزائر منذ فيفري 2019، فيما قال آخرون أنّ الأغنية جات على خلفية سجن شقيق الممثل محمد خساني المدعو “علي”.

وتقول كلمات الأغنية:

“ولاد ناس ماشي باندية والحاكم ما جملش عليا، يا مّا شهدو فيا بقضية تهموني و ليمينوت في يديا تهموني و ليمينوت في يديا”

“سيد الجيوج لالا لالا ماطبقتش ميزان العدالة …رايح مظلوم على والو هما لي قالو كي سمعت الحكم دموعي سالو كي سمعت الحكم دموعي سالو”

“بين الحيطان يا اما راني ماني هاني راني مظلوم و محقور عيناني رواحي تشوفي كيراني واحشك ثاني و دمعتك حرقت عياني و دمعتك حرقت عياني”

“راني مسجون غاضني صغري و زاد شبابي معليش نقول كاتبة في قلبي و لي كان سبابي انا في عدابي ندعي دعوة و يخلص ربي ندعي دعوة و يخلص ربي”

“….يا اما ديري في بالك و نعاودهالك مزال ولدك تلقيه قدامك مزال ولدك تلقيه قدامك يرقد حداك و يبوس راسك و يحلى نعاسك و الجنة تحت قدامك ياك الجنة تحت قدامك”

شاهد الفيديو كليب:

 

مقالات دات صلة

أترك تعليقا

Your email address will not be published.