تسمّم 85 شخصا بينهم 15 طفلا تناولوا ”صندويتش ”

طوارىء بمستشفى بن زرجب بوهران

شهدت مصلحة الإستعجالات الطبية والجراحية بمستشفى الدكتور بن زرجب الجامعي بوهران أمس حالة طوارئ قصوى بعد استقبالها 85 شخصا من مختلف الأعمار من بينهم 15 طفلا حولوا إلى مصلحة الاستعجالات لطب الأطفال بذات المستشفى و كذا إلى مستشفى كناستال.

تعرضوا لتسمم غذائي جراء تناولهم لوجبة فطور بمطعم بحي بيتي ، وأكدت مصادر طبية مطلعة أنه وتبعا لتصريحات الضحايا فقد تناولوا وجبة البيض المسلوق باللحم المفروم التي تسمى عند العامة « سبيسيال» مما يرجح أن سبب التسمم ناجم عن مكونات الوجبة بما فيها «الكفتة» مجهولة المصدر.

وقد سارع عناصر الطاقم الطبي للاستعجالات بالاستعانة مع فريق بنظرائهم من مصلحة الأوبئة قسم التسممات الغذائية في تقديم الإسعافات الأولية للضحايا. وإخضاعهم لعمليات غسل المعدة. وأخذ عينات من دمهم للتحاليل الطبية بالمخبر الرئيسي للمصلحة.من جهتها فتح عناصر الأمن الحضري السادس تحقيقا معمقا في الحادثة بالتنسيق مع الجهات المعنية حيث تم اقتطاع عينات من الوجبات المقدمة للزبائن في المطعم المذكور لإجراء التحاليل بالمخبر الجهوي لشرطة العلمية . ويذكر أن المصالح الطبية وضعت 7 مسنين تحت للمراقبة الطبية. وقامت بتحويل 10 أطفال كانوا رفقة عائلاتهم أثناء تناولهم الوجبة المسمومة حسب ما نشرته ايضا جريدة الجمهورية.

مقالات دات صلة

أترك تعليقا

Your email address will not be published.