الجلفة : عرض 12 فيلما قصير ضمن فعاليات الأيام السينمائية المحلية في طبعتها الأولى

تم بدار الثقافة ” بن رشد ” بمدينة الجلفة عرض 12 فيلما قصير ضمن فعاليات الأيام السينمائية المحلية في طبعتها الأولى التي اختتمت مساء اليوم السبت و عرفت مشاركة واسعة لفنانين ومخرجين شباب تفاعلوا مع هذه التظاهرة الثقافية في ظل حضور لا بأس به من محبي الفن السابع.

ومن الأفلام القصيرة , التي تم عرضها في هذه الفعاليات — التي نظمت على مدار ثلاث أيام (5و6و7سبتمبر ) بتنسيق مشترك بين دار الثقافة ” رشد ” وكذا اللجنة الثقافية لإحياء الروح الوطنية لدى الشباب والطفولة — الفيلم القصير ” خنساء الجلفة ” لمخرجه عائد علي بعيطيش والذي حاز به عام 2018 على الجائزة الأولى في الشريط الوثائقي ضمن مسابقة أول نوفمبر التي نظمتها وزارة المجاهدين آنذاك.

كما تم عرض في هذه التظاهرة , التي ساهمت بشكل كبير في تنشيط الفعل الثقافي بالولاية عدة أعمال لمبدعين شباب اظهروا براعة في الفن السابع كما هو الحال للفيلم القصير “بنتي الغالية ” لمخرجه بكراوي محمد، وكذا الفيلم القصير ” الأمل الضائع” لمخرجه حسن محمد.

ونال الإعجاب للجمهور الحاضر في أشغال الأيام السينمائية , عدة أعمال أخرى تم عرضها كما هو الحال لفيلم” عمار العسكري” لمخرجه بشوطي المسعود 47وفيلم ” حبل النار ” لمخرجه حسن مسعود.

مقالات دات صلة

أترك تعليقا

Your email address will not be published.