البليدة : 240 مؤسسة تربوية خضعت للصيانة و التنظيف

مؤسسة متيجة حدائق سطرت برنامج أخضر من أجل دخول اجتماعي مريح

علي العياشي

اشرفت المؤسسة الولائية العمومية “متيجة حدائق” بالبليدة على صيانة وتهيئة مختلف المدارس التربوية الموزعة عبر اقليم ولاية البليدة، وذلك من خلال تنظيف محيط و ساحات المدارس مع غرس وسقي الأشجار وصيانة الأرصفة والواجهات وتنقية خزانات المياه و صيانة المساحات الخضراء بها، قصد خلق مناخ مريح للتلاميذ المقبلين على العودة لمقاعد الدراسة يوم الاربعاء من شهر سبتمبر .

وحسب ما نشرته صفحة الرسمية لمؤسسة “متيجة حدائق” أكدتعلى أن مؤسستهم جندت ما لا يقل عن 200 عامل و العتاد اللازم من اجل صيانة مختلف المؤسسات التربوية بمختلف بلديات البليدة.

و مست العملية مختلف الابتدائيات والمتوسطات الموزعة عبر تراب مدينة الورود “البليدة”. ويضيف البيان أن معدل صيانة و تنظيف المدارس تجاوز 240 مؤسسة تربوية ، كانت قد اشرفت عليها منذ بداية العطلة الصيفية الى غاية مطلع شهر سبتمبر ، و توعدت المؤسسة باستكمال بعد التنظيف و و معالجة النقاط الخضراء بها كلما استدعت ضرورة بذلك .

على غرار تهيئة المؤسسات التربوية ، فان عمليات التنظيف والصيانة مست كذلك احياء البلديات والشوارع الرئيسية ، ناهيك عن المبادرات التطوعية اين شاركت “متيجة حدائق” في تهيئة وتنظيف المحيط على مستوى الاحياء السكنية و الحملة التحسيسية بشريعة و معالجة الامراض المتنقلة عبر المياه تجنبا للأوبئة بمختلف بلديات ولاية البليدة.
كما انها وضعت لمستها “الخضراء” على مختلف المساحات البيئية والساحات العمومية، جعلت من البليدة تسترجع رونقها الحقيقي.

مقالات دات صلة

أترك تعليقا

Your email address will not be published.