أحلى الأصوات الجزائرية تصدح على ركح مسرح تيمقاد

في ثالث سهرات المهرجان..

باتنة/ كنزة خاطو

تألّق ألمع نجوم الأغنية الجزائرية بمختلف طبوعها، في ثالث ليالي تيمقاد الدولي الـ 41، التي عرفت توافدا كبيرا للجمهور الباتني خاصة والجزائري بصفة عامة.

وأحيى سهرة أمس الثلاثاء كلّ الفنان المعروف في الطابع الشاوي العصري “ماسينيسا” والفنانة التي تصنع أجواءً حماسية أينما حلّت الشابة يمينة.

وتفاعل الجمهور الحاضر بقوّة مع أغاني “طاووس ارحاب” في الطابع القبائلي التي أدّت باقة من الأغاني القبائلية المعروفة لنجوم هذا الطبع.

واختتمت السهرة بجوّ رومانسي مع نجم الأغنية الرايوية العاطفية الشاب وحيد، الذي تألّق بصوته العذب في أغنية الراحل الشاب عقيل “واش تسوى الدنيا بلا بيك”، ليجعل الجمهور خاصّة الشباب منهم يرقص على ايقاع أغنية “حكموني معاها براج” ومجموعة من أغانيه المعروفة والجديدة.

وفي مجال التكريمات التي برمجتها محافظة المهرجان، حظي الكاتب المسرحي خالد بوعلي في نهاية السهرة بتكريم خاص نظير ما قدمه للفن الرابع بالجزائر وباتنة تحديدا.

*الشاب وحيد يطالب بالوقوف على الأغنية الرايوية

طالب الشاب وحيد السلطات الجزائرية برفع العراقيل على الفنانين الذين يرغبون في تصوير الفيديو كليب بأرض الوطن خاصّة وأنّ الكليب يعدّ بمثابة الإشهار للتسويق للسياحة في الجزائر.

ودعا وحيد المسؤولين في مجال الفن إلى الوقوف على هذا الطابع الموسيقي الجزائري الذي عرف تقهقرا خاصة في مجال الكلمات.

*ماسينيسا يكشف جديده للجمهور

وكشف ماسينيسا عن ألبوم يحضّر لإطلاقه شهر سبتمبر المقبل، يتضمّن عشرة عناوين مختلفة الطبوع.

وقال الفنان إنّه تمنّى لو تمت برمجته في نفس اليوم مع الفنان القدير “علي عمران” الذي رافقه في ديو رائع سابقاً.

دموع الفرح تسبق الشابة يمينة على منصة تيمقاد

قالت الشابة يمينة إنّها سعيدة جدّا بالعودة إلى مسرح تيمقاد بعد غياب دام 7 سنوات، الفنانة أكّدت أنّ دموع الفرح ملأت عيناها عند مقابلة الجمهور الباتني.

وقالت يمينة “أنا أعاني التهميش وأنتم على دراية بالجهة التي تسبّبت في ذلك”.

*طاووس ارحاب تتأسّف لواقع الأصوات الجميلة في الجزائر

تأسّفت طاووس ارحاب للتعميش الذي تعاني منه الأصوات الجميلة في الجزائر، خاصة وأنّ حصّة الأسد ينالها مغنيو الراي الذين ينتهجون تقنية “بلاي باك” في المهرجانات.

 

 

مقالات دات صلة

أترك تعليقا

Your email address will not be published.